Tuesday 21 February 2017

إعادة التأهيل في إصابة الحبل النخاعي

يمكن إصابة الحبل النخاعي أن يكون رضحي أو غير رضحي. وتشمل الأسباب غير الرضحي التهاب المفاصل والتهابات أو التهابات. ولكن الحالة، فإنه يتضمن كسر أو خلع في فقرات مما تسبب كدمة أو خرق من الحبل النخاعي.
و يمكن العلاج موجزة إلى إدارة الطوارئ والعلاج في مجال الرعاية والتأهيل. يعتمد التشخيص العلاج على مدى الاصابة.
إعادة التأهيل في إصابة الحبل النخاعي هو نهج متعدد التخصصات يتكون من العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعلاج النفسي وإدارة الغذائية وكل ما هو مطلوب لتنفيذ من خلال الأنشطة اليومية. ويهدف إلى إختزال التشنجات والتغلب مع الألم والأمعاء واضطرابات المثانة وغيرها من المضاعفات التي المرتبطة بها. التدريب في الأجهزة التعويضية ومهارات الرعاية الذاتية وتمارين لاستعادة قوة وتحسين مشية هي التي جزء من علاج إعادة التأهيل. وأيضا ينقل التعليم لرعاية مقدمي ودعم الأسرة واستئناف حياة المجتمع والجنس وإدارة خصوبة لجعل الحياة مستقلة ومريحة بقدر الإمكان.
ولكن حتى الإدارة الأساسية الكاملة للإصابة الحبل النخاعي قد لا تسفر عن نتائج كبيرة. يمكن لإدارة الايورفيدا أن تعطي انتعاشا هائلا للمرضى المعوقين بعد إصابة الحبل النخاعي. ويمكن للأدوية الداخلية والخارجية أن يحسن درجة الحركة بشكل كبير والتخفيض تشنجات العضلات وكذالك استعادة الوظائف العقلية العليا ضعاف.


تلعب جريوى وستي وكتي وستي وسيرووستي دورا هاما في علاج إصابات العمود النخاعي. ويمكن أن تستخدمها وفقا لموقع الآفة. وأثبتت شاستكا بندا شويدم ودشمولا كشيرى شويدم تأثير في استعادة الحركة وافرة. ويمكن استخدام بيتشو وواستي بريوغاس للحصول على الأمعاء وقوة المثانة. يمكن استخدام كايسيكم مع محاناراينا تيلم ودنونترى تيلم وغيرها من الزيوت وفقا لحالة المريض. يمكن استخدام المغلي العشبي والأدوية راسا كذالك للحصول على أفضل التكهن في إصابة الحبل النخاعي.

For details visit www.cfaarhealth.com

#الحبل الشوكي  #شلل الحبل الشوكي #أفضل مستشفى الآيورفيدا , #سيفار - مركز للايورفيدا , #آيورفيدا

No comments:

Post a Comment